Dhofar University Launches the Second Edition of the Summer Academy Program to Enhance Students’ Talents and Develop Their Skills

جامعة ظفار تطلق النسخة الثانية من برنامج أكاديمية الصيف لتعزيز مواهب الطلاب وتطوير مهاراتهم

افتتحت جامعة ظفار برنامج "أكاديمية جامعة ظفار الصيفية" تحت إشراف مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وهو برنامج صيفي يستهدف طلبة المدارس من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر. يمتد البرنامج من 7 يوليو إلى 25 يوليو 2024، ويأتي في إطار ترجمة رسالة الجامعة في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

يهدف البرنامج إلى تعزيز دور الجامعة في اكتشاف مواهب وقدرات الطلبة وتطويرها من خلال مزج التعليم بالترفيه. يوفر البرنامج بيئة تعليمية تهدف إلى إكساب الطلبة المعرفة الأكاديمية وصقل مهاراتهم الذاتية والإبداعية، بالإضافة إلى منحهم الفرصة للتفكير وتنمية الاتجاهات والميول العلمية ورفع مستوى الوعي بأهمية استثمار أوقات الفراغ بشكل إيجابي ومفيد.

وأشار الفاضل عمر بن علي الشحري، مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، إلى أن هذا البرنامج الصيفي يأتي في نسخته الثانية استكمالًا لرؤية جامعة ظفار في تطبيق مفهوم التعلم مدى الحياة. وقدم شرحًا تفصيليًا عن محتوى الأكاديمية الصيفية، مشيرًا إلى اشتماله على باقة تعليمية ثلاثية الأبعاد في اللغة الإنجليزية (منهج كامبردج) في القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع. كما يتضمن البرنامج مجالات تقنية المعلومات من حيث استخدام الحاسب الآلي والبرمجيات والتطبيقات الأساسية، بالإضافة إلى مزاولة الطلبة لتطبيقات عملية داخل المختبرات من خلال ورش عمل في مجالات الهندسة الكهربائية والمدنية والكيميائية.

b705d867-c80a-4e9d-954a-56b2c085d4bd