مشاركة مركز الخدمات المهنية والتواصل مع الخريجين في الجلسة النقاشية لبرنامج "مكين"
شارك مركز الخدمات المهنية والتواصل مع الخريجين في الجلسة النقاشية لبرنامج "مكين" لتأهيل الشباب العماني للشهادات الرقمية، الذي تنفذه وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عبر المنصة الافتراضية. تم خلال الجلسة استعراض أهداف البرنامج ومراحله بشكل مفصل، إضافة إلى مناقشة كيفية استفادة الطلبة والخريجين من هذه الفرصة لتعزيز مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
تهدف المبادرة إلى تأهيل الشباب العماني وإكسابهم مهارات المستقبل الرقمية الحديثة والأكثر طلباً في السوق، وذلك لفتح فرص جديدة. تستهدف المبادرة تمكين أكثر من 10 آلاف عماني لتزويدهم بالمهارات الرقمية بحلول عام 2025.
في العام الماضي، أطلقت الوزارة برنامج الشهادات الرقمية المتقدمة ضمن مبادرة "مكين" بالتعاون مع شركة يوداستي العالمية، ويهدف البرنامج إلى تدريب 4,200 مستفيد من خلال ثلاث مراحل رئيسية: مرحلة التدريب التقني التخصصي، مرحلة التدريب في مجال العمل الحر، ومرحلة ربط الخريجين بمنصات العمل الحر.
يعد هذا البرنامج تدريباً إلكترونياً يمتد لستة أشهر، ويستهدف الخريجين والباحثين عن عمل لتطوير مهاراتهم التقنية وإعدادهم لسوق العمل.
هذا العام، سيتم فتح باب التدريب للدفعة الثالثة، مستهدفاً طلبة السنة الدراسية الأخيرة ممن لديهم إلمام بتقنية المعلومات.