إدارة المخاطر
تهدف وحدة إدارة المخاطر إلى إنشاء نظام لإدارة المخاطر وبدء وتطوير وتنفيذ ممارسات إدارة المخاطر في كافة أنحاء جامعة ظفار. تتمثل مهمة وحدة إدارة المخاطر في دمج مناقشة المخاطر في المداولات الاستراتيجية، وتحديد عوامل المخاطر المشتركة في كل أنشطة المؤسسة. تتمركز مسؤولية وحدة إدارة المخاطر في جامعة ظفار في المجالات الستة التالية:
- المخاطر الاستراتيجية: وتتمثل في المخاطر التي تؤثر على قدرة جامعة ظفار على تحقيق رسالتها وأهدافها وغاياتها.
- المخاطر المتعلقة بالامتثال: وهي المخاطر الناتجة عن عدم اتباع القوانين واللوائح العمانية أو سياسات الجامعة التي تحمي الجامعة أو موظفيها من المساءلة القانونية.
- المخاطر المالية: وتكمن في المخاطر التي تنبع من السياسات الخاطئة للإدارة المالية والموازنة التي تتبعها جامعة ظفار مما يؤدي إلى خسائر مالية محتملة للجامعة.
- المخاطر التشغيلية: وهي المخاطر التي تؤثر على الأنشطة اليومية للجامعة بما في ذلك مخاطر أمن المعلومات.
- مخاطر الموارد البشرية: وتتمثل في المخاطر الناشئة عن التوظيف الخاطئ والتدريب والاحتفاظ بالموارد البشرية القادرة على تسيير عمل الجامعة بكفاءة
- مخاطر مهددات السمعة: وتاتي من الخطر على سمعة جامعة ظفار كمؤسسة ذائعة الصيت للتعليم العالي في عمان.